فاعلية برنامج تدريسي قائم على الفيديو التفاعلي في تنمية دافعية التعلم نحو مادة الفيزياء لدى متعلمين الصف الخامس العلمي
الكلمات المفتاحية:
,,برنامج تدريسي، الفيديو التفاعلي، تنمية دافعية التعلم، مادة الفيزياء، متعلمين الصف الخامس,,الملخص
يهدف هذه البحث �إلى قياس «فاعلية برنامج تدريسي قائم على الفيديو التفاعلي في تنمية
دافعية التعلم نحو مادة الفيزياء لدى متعلمين الصف الخامس العلمي � .» إذ اعتمد البحث على
المنهج التجريبي باستخدام تصميم القياس القبلي والبعدي لمجموعتين: تجريبية وضابطة.
تناول البرنامج التدريسي موضوعات من منهج الفيزياء للصف الخامس، حيث تم تصميم
دروس تفاعلية باستخدام تقنيات الفيديو التفاعلي. يتناول هذا الملخص عناصر تفصيلية عن
الخطوات وا إ لإجراءات التي تم تباعها، بما في ذلك أهمية الدمج بين التكنولوجيا والتعليم.
التنزيلات
منشور
2025-06-19
إصدار
القسم
المقالات