توظيف منصات موقع تويتر في الدعاية السياسية التركية
الكلمات المفتاحية:
أردوغان، الدعاية السياسية، تويتر، الأسلوب العاطفي، السياسة التركيةالملخص
يعد التوظيف الدعائي لموقع تويتر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مخاطبة
الجمهور على المستوى الداخلي عن طريق تحليل مفردات التغريدات المنشورة على صفحته
الخاصة وبيان تأثير الاشارة الزرقاء على المتابعين كون تويتر من المنصات التي يستخدمها
شرائح واسعة من طبقات المجتمع فضلاًً عن الزعماء والسياسيين في انحاء العالم سواء كان
الموقع شخصياًً أم رسمياًً في الاستخدام، اذ يوظف المستخدمون آراءهم وأفكارهم لإيصال
كل ما يريدون إلى الآآخرين بصورة مباشرة.وقام الباحث بتحليل تلك التغريدات للمدة من
( 2019/6/3 – 2020/6/3 ) باستخدام المنهج الوصفي والمسحي وأداة تحليل المضمون
خلال مدة البحث مما يتطلب التركيز على مشكلة البحث مع فرضية بعض التساؤلات مثل:
ما تأثير التغريدات التي ذكرها الرئيس التركي(رجب طيب اردوغان) في محاكاة الجمهور؟
وما هي المضامين والاساليب الدعائية التي وظفها في موقع تويتر الرئيس التركي (رجب طيب
اردوغان) في مخاطبة الجمهور؟ لما تميز به موقع تويتر في جعل شرائح المجتمع المختلفة
أكثر استخداماًً لأنه ينافس باقي موقع تويتر, وكان الهدف من هذا البحث إبراز الموضوعات
المتنوعة مثل معرفة الرسائل المرسلة وكيفية توظيفها من الرئيس اردوغان.